حماية الطفل وتنميته

قامت جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E بإطلاق برنامج محو الأمية في عام 1989 وكانت البداية في شقة صغيرة في حي المقطم. وقد نما البرنامج من نشأته المتواضعة واتسع نطاقه ليضم دار حضانة وفصول تمهيدية وفصول لمحو الأمية إضافة إلى فصول تقوية للمرحلة الإعدادية للفتيات والفتيان المحتاجين لدروس تقوية إضافية، وتقام دروس التقوية في الفترة المسائية.

إقرأ ألمزيد...

خدمات الدعم الصحي

تجري جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E عددا من البرامج المتكاملة في مجال الصحة لها تأثير مباشر على المجتمع.

إقرأ ألمزيد...

برامج إعادة التدوير

وحدة إنتاج ماكينة إعادة التدوير- شرع في هذا البرنامج بغرض تقديم التدريب اللازم وتوفير فرص عمل للشباب المهمش. وقامت جمعية A.P.E. بمساعدة بعض من المهندسين المتطوعين، بتصميم عدد من الماكينات لاستخدامها في إعادة تدوير المخلفات وإدارة النفايات الصلبة بطرق سليمة بيئياً. وتجري عملية التصنيع حاليا في القطامية. وتقوم هذه الوحدة بتصنيع 11 نوعاً مختلفاً من الماكينات، كما تقوم بتوظيف شباب الزبالين ممن تم تدريبهم على اعمال تصنيع واستخدام وصيانة مثل هذه الماكينات.

إقرأ ألمزيد...

برامج إدرار الدخل

برامج "تعلم وتكسب" – تم تأسيس هذه البرامج أولا في المقطم عام 1988 ثم في طره عام 1999. وتهدف هذه البرامج إلى إكساب النساء بعض المهارات التي من شأنها تمكينهن من تحسين ظروفهن المعيشية. وقامت جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E بتدريب النساء في الموقعين على ما يناسب مواهبهن وقدراتهن الشخصية.

إقرأ ألمزيد...