المقطم

تعد مستوطنة الزبالين في تلال المقطم المحيطة بالقاهرة أكبر المستوطنات المتناثرة في أنحاء المدينة. ويقع مقر جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E في المقطم وهو الموقع الذي سيظل القلب النابض للمؤسسة ونشاطاتها. ويمثل مصنع السماد الذي تم تأسيسه عام 1985 في منطقة المقطم البداية الحقيقية للجمعية. فمنذ عام 1985، شهدت منطقة المقطم نمواً واضحاً حيث ضمت العديد من برامج إدرار الدخل التي تنوعت بين أعمال فن الترقيع أو الـ Patchwork ونسج السجاد والحقائب إضافة إلى الحرف الورقية.

إقرأ ألمزيد...

طره

في عام 1994، بدأت جمعية حماية البيئة من التلوث العمل في مشروع طموح للنهوض بمستوطنة الزبالين العشوائية بطره(والتي تعرف أيضاً باسم مدينة الوحدة). وقد كرست الجمعية عشر سنوات من الخبرة المكتسبة من العمل في المقطم لقيادة المشروع إلى النجاح. وقد كانت الأهداف الرئيسية للمشروع هي تحسين الإسكان والخدمات المجتمعية والظروف البيئية للمستوطنة من خلال فصل فرز القمامة وأنشطة التجهيز عن المناطق السكنية والمعيشية.

إقرأ ألمزيد...

القطامية

يعد مركز إدارة المخلفات وإعادة التدوير بالقطامية واحداً من أكثر مشاريع التنمية البيئية ابتكارا وقدرة على الاستدامة في مصر. وقد كان هذا المكان مخصصاً في الأصل لزبالين منطقة طره ليقوموا بفرز القمامة وتربية الخنازير بعيداً عن المناطق السكنية، إضافة لكونه موقعا لإنتاج السماد.

إقرأ ألمزيد...